الخميس، 9 أكتوبر 2014




تسعى دائماً الأمهات إلى توفير كل الرعاية والصحة لأفراد أسرتها، وذلك من خلال التعرف على الأفكار الجديدة والمعلومات المفيدة التي تضمن أطفال أصحاء في كامل النشاط والحيوية. وحرصاً منا على مساعدتك في تلك المهمة عزيزتي الأم، نذكرك اليوم بأهم 4 أساسيات لصحة طفلك وسعادته.

الفطور: اكتشف الخبراء أن وجبة الفطور هي أهم وجبة في اليوم، إذ أنها توفر الطاقة اللازمة لبدء يوم جديد، كما أنها تقوم بضبط معدلات السكر في الدم، بعد قضاء ساعات طويلة أثناء النوم دون تناول أي طعام. نقترح عليك الخيارات الآتية لفطور صحي ومفيد: بيض مع توست، شطيرة من الجبن مع شرائح الطماطم، حبوب الفطور ننصحك دائماً باختيار حبوب الفطور من الحبوب الكاملة، فبمجرد إضافة الحليب لها تكوني قد حصلت على وجبة غذائية عالية القيمة. فإن إضافة البروتين الموجود في الحليب إلى الحبوب الكاملة، تضمن وجبة فطور مثالية لطفلك وتمنحه الطاقة اللازمة لبدء يوم يملؤه النشاط.

الماء ثم الماء ثم الماءاجعليها عادة لدى طفلك أن يختار شرب الماء بدلاً من شرب العصائر المليئة بالسكريات والتي قد تفقد طفلك شهيته للطعام، كما أنها ضارة على أسنانه وصحته بشكل عام. لذا دائماً ازرعي في طفلك منذ الصغر حبه لشرب الماء، وشجعيه عن طريق مكافأته بالستيكرز إذا انتهى من زجاجة الماء كلها أثناء يومه الدراسي. فهذه العادة الصحية يجب أن تبدأ منذ الصغر حتى تستمر معه مدى الحياة. ولإضافة بعض المرح لزجاجة الماء، قومي بتثليج بعض قطع الفواكه المفضلة لدى طفلك في الثلاجة، وإضافة مكعب كل صباح إلى زجاجة طفلك، ليكتسب الماء طعماً لذيذاً ومنعشاً.

وجبة خفيفة للمدرسة: دائماً احرصي على أن تكون وجبة طفلك المدرسية صحية، توفر له السعرات الحرارية اللازمة لمواصلة باقي اليوم الدراسي بنفس النشاط الذي بدأ به يومه، ومساعدته على الوصول إلى أعلى معدلات التركيز والتحصيل العلمي.
النشاط الرياضي: هو عادة صحية يجب تبنيها منذ نعومة أظافر طفلك. لا تكمن فقط أهمية الرياضة في المقولة الشهيرة "العقل السليم في الجسم السليم"، ولكن أحد الفوائد الهامة للرياضة هي توفير المجهود العضلي اللازم لطفلك، والذي يفتح شهيته على الطعام، ويساعده على النوم مبكراً وإفراغ الطاقة الهائلة التي يتمتع بها طفلك في أشياء مفيدة، بدلاً من الجلوس أمام التليفزيون طوال الوقتـ

4 أساسيات لصحة طفلك

  • Uploaded by: Admin
  • Views:
  • Share

    0 facebook-blogger:

    إرسال تعليق

     

    Our Team Members

    Copyright © NASMA | Designed by Templateism.com | Blogger Templates